أشهر وأخطر هاكرز في العالم العربي

موجودون في كل مكان ، كلما زاد توسع الشكبات كلما زادت أعدادهم ، قد يعتقد الكثيرون بالخطأ أنا الهاكرز أو المخترقون هم مجرد مجموعة من المجرمين ، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا ، ربما يكون البعض منهم كذلك فعلا، ولكن أغلبية الهاكرز تستخدمه كسلاح للحق.
أصبحوا مصنفين إلى مجموعات : منهم القبعات السوداء والقبعات البيضاء وهناك أيضا القبعات الرمادية.

لذا إستحقوا أن نلقي عليهم نظرة 
الهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج 
هذا الشاب الذي قبض عليه في مطار بنكوك بتايلاند ''يناير 2013'' مسجون منذ عامين في سجن جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، بتهمة قرصنة مواقع حسابات مصرفية لأكثر من 217 بنك على مستوى العالم.
وفيما يعرفه المجتمع العربي بأنه الصالح الذي أنفق تلك الأموال على فقراء فلسطين وأفريقيا والجزائر ، ويعرفه المجتمع الغربي بأنه المجرم الذي سرق مليارات الدولارات من أجل رفاهيته وحياته الخاصة.
قام الهاكرز بن دلاج بمهاجمة العديد من المواقع الإسرائيلية ، وتمكن بسهولة من إختراق وتسريب العديد من المعلومات السرية الخاصة بجيش الإحتلال للمقاومة الفليسطنية .
ونشرت وسائل الإعلام تقريرا حول عرض إسرائيلي تلاقه بن دلاج لتجنيده للعمل لصالح الإحتلال، ومساعتدهم في تحصين مواقعهم الحساسة ، وذلك مقابل التوسط للإفراج عنه لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
لكن بندلاج رفض هذا العرض عدة مرات ، وذكرت قناة القدس أنه قال: أن أقضي كامل حياتي في السجن لهو أهون من مساعدة القتلة المجرمين.
الهاكرز المغربي : أمين عبود 
كان عمره سنة 2008 لا يتجاوز ال 15 سنة حيث تمكن من إكتشاف ثعرات خطيرة وإختراق أكبر المؤسسات والشركات العالمية كشركة غوغل ومايكروسوفت والياهو ، وقد أثار هذا العمل ردود أفعال إيجابية تجاه هذا الطفل.
حيت قامت غوغل بمراسلته شخصيا تشكره فيها على التغرات التي كشفها في أنظمتها ، وقد كانت له تجربة في صناعة أفتك وأخطر الفيروسات.
السعودي: علوش الحربي 
بدأ الهاكر السعودي الراحل علوش الحربي رحلته في عالم القرصنة بعدما حصل على شهادة الكفاءة المتوسطة تم توقف عن الدراسة ، وبعد عدة سنوات كعاطل إتجه لتعلم الكومبيوتر وتطبيقاته ليتفوق في برامج الحماية والإختراق وتبرز شهرته حيت تمكن من تدمير 180 موقعا دنمركيا ، وقد لقي علوش مصرعه إثر حادث مروري بمحافظة حفر الباطن.



Unknown

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard. Google

0 التعليقات: