معلومات لا تعرفونها على موقع ويكيبيديا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلام مرحبا بكم إخواني أخواتي في تدوينة جديدة والتي سوف نقدم لكم فيها معلومات لا تعرفونها على موقع ويكيبيديا يعتبر موقع Wيكيپيديا سابع الاكثر شعبية على الانترنت. هذه الموسوعة على الانترنت تم تزويدنا بالمعلومات من خلال السنوات الـ 15 الماضية
تشمل الاحصائيات احصاأت ويكيبيديا ويكيبيديا اكثر من 38 مليون مادة فى 289 لغة مختلفة. من حوالى 8 ملايين المواد باللغة الانجليزية. باللغة الانجليزية والالمانية والفرنسية اكبر عدد من المواد.
يحرر ويكيبيديا المواد يشتهر لجمعها من حين لاخر. اذا اخذنا فى الاعتبار عدد من المحررات ثم حتى هذا التاريخ اكثر من مليارى يحرر على موسوعة ويكيبيديا ارقاما متزايدة فى نفس الوقت.
جوجل تطرح ضربة ويكيبيديا رغم ويكيبيديا لاكوام من المقالات قراءة الملايين، جوجل تطرح حوالى نصف اجمالى حركة المرور من محركات البحث.
روابط No-Follow
 مرة اشخاص باستخدام وصلات ويكيبيديا للحصول على حركة المرور الى مواقع الانترنت بما فى ذلك مواقع الارتباط الى ويكيبيديا المادة. حتى ويكيبيديا كل الصلات والعلاقات والصلات التى لا تتبع بعد التغيير الذى طرا على البحث جوجل.
ويكيبيديا كتل يحرر من بعض المصادر
ويكيبيديا اعاقت عمليات التحرير بمناسبة الحكومة القادمة من .عناوين IP (بروتوكول الانترنت). وهذه الى حد كبير المصالح السياسية يسعون الى تغيير ادخالات بانفسهم, والسياسيين من يقبض عليه وهو يحاول تبرئة نظامها السياسى والسجلات الشخصية فى ويكيبيديا. اخر مماثل مصدر رفيع المستوى انه اغلق تماما من موقع Wikipedia المحررات من عناوين IP (بروتوكول الانترنت) المعروفة التى تملكها كنيسة السيانتولوجيا, معظمهم بتهمة محاولة اعادة كتابة تاريخه.
بدأ مشروع ويكيبيديا في 15 يناير 2001 كمتمم لمشروع نيوبيديا الذي يكتبه محررون خبراء. وبسبب بطء تطوّر نيوبيديا فقد قرّرجيمي ويلز ولاري سانجر أن ينشئا مشروعا مفتوحا ليدعم نيوبيديا وهو ويكيبيديا.
أتمنى أن تكون التدوينة نالت إعجابكم وداعا أحبتي في الله نلقتي في شرح قادم إن شاء الله 

Unknown

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard. Google

0 التعليقات: