تعدد المهام لا يجدي نفعا لمذا وكيف يجب تجنبها.

5:27 ص , 0 Comments

مصدرا رئيسيا ومؤكدا من مصادر تويتر: لقد تبث بأن البشر هم ليسوا جيدون على تعدد المهام من السئ جدا لعدم زيادة الإنتاجية ما لا نعرفه هو ان تعدد المهام هو نوع من تكرار انقطاع عن العمل الذى يبدا بناء يؤكد ان الامر عرض على الصحية البدنية والعقلية الشخص المعنى.
وعلى الرغم من ان معظم الباحثين ان تعدد المهام يؤثر على الانتاجية والكفاءة، وهناك عدد قليل من الخبراء الذين يعتقدون ان تعدد المهام بالفعل زيادة الانتاجية الى حد ما، وقد يكون هذا بسبب الشخص فعلا فى وضع متعدد المهام زيادة ضغط العقلية الشاملة الطابع الملح لهذه المسالة التى يمكن ان يكون لها تاثير ايجابى يؤدى الى انجاز الامور بشكل اسرع. 
الا ان الخبراء يشعرون هذا الضغط ايضا شكلا من اشكال الضغط التى تؤثر على فزيولوجيا لمدة طويلة من الزمن قد تؤثر على الصحة تماما يعيق قدرة الشخص على التركيز على العمل.
ارتخاء فى التركيز: لوحظ ان مخ الانسان تركز على عمل واحد الافكار ذات الصلة تعمل على افضل وجه، بل على العكس من ذلك، عندما الدماغ البشرى تحاول التركيز على عدة افكار غير ذات صلة يمكن افشال للمخ لمعالجة مختلف لا علاقة له الافكار التى تنهال باستمرار فى حالة حقوق تعمل تحت ضغط الوفاء بالمواعيد النهائية.
وهكذا يبدو ان تعدد المهام لا يمكن زيادة انتاجية على المدى القصير، ولكن على المدى الطويل لا يمكن ان يستمر لان مع تراكم غير المرغوب فيها التاكيد على ان الفرد فى ستفقد التركيز مما يؤثر فقط على الانتاجية، بل ايضا القدرة على المقاومة فى هذه السيناريوهات.
يؤدى الى انعدام الانجاز والاحباط: تعدد المهام دائرة مفرغة. الاشخاص الذين اعتادوا تناول المهام لم نتمكن من انجازها بالاهداف قصيرة المدى.
وعلاوة على ذلك، بسبب تعدد المهام انهم مشغولون طوال النهار؛ غير انه فى نهاية اليوم يبدو انها لم تتمكن من تحقيق الكثير.
وهذا الافتقار الى انجاز عادة ما يؤدى الى الاحباط والتوتر، وضرورة مرة اخرى الى تعدد المهام لتعويض الوقت الضائع واستكمال اعمالهم بشكل اسرع.
والأن ننتقل لكيفية تجنب تعدد المهام:
تحديد اولويات العمل، بداية: اجعلها عادة اعداد قائمة المهام يوميا الصباح دع القائمة على اساس الاولوية فيما يتعلق اهدافك.
التركيز على اهم الاعمال وترك اقل للقيام به فى نهاية اليوم، حتى لو لم يتم ذلك فى نفس اليوم يمكن تاجيلها الى اليوم التالى.
نحاول العمل على المهام ذات الاولوية خلال الساعات الاولى من النهار ستحصل على اقصى وقت لانجاز العمل.
تبقى مشتتة الافكار بين نارين: وهذا امر ضرورى جدا. اذا كان الشخص يعمل على الكمبيوتر جميع النوافذ غير المرغوب فيها مثل تويتر وفايسبووك ايقاف تشغيل رسائل البريد الالكترونى لان هذه النوافذ مفتوحة ثم اى اخطار سيكون مصدر ازعاج، فانه يحتمل ان يفقد الشخص على التركيز.
ومن المستصوب ايضا ان يبقى صامتا او قم بايقاف تشغيل الهاتف تبعا مهمة صياغة.
يؤدى العمل: سيكون من المفيد للغاية بالنسبة للعمل فى بيئة من شانها ان تساعد فى القيام بمهمة بالتركيز الكامل. ومن المستحسن ان تعزل نفسك من قطع اناس تاخذك من عملك.
اعطاء الوقت لنفسك: من الضرورى ان يزداد اهتمام الان انتباهه على العقل البشرى 8 ثوان. ويقول الباحثون ان البشر يمكن ان نعطى وقتا لانفسهم وافكارهم كل يوم ثم يمكن زيادة التركيز فى هذه المدة التى يظل فيها الصغير مركزا انتباهه .

Unknown

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard. Google

0 التعليقات: