آبل تكشف عن الجديد في قضية الثغرة في أنظمتها

7:44 ص 0 Comments

آبل تكشف عن الجديد في قضية الثغرة في أنظمتها
كشفت شركة آبل عن أنها بدأت بالفعل في إطلاق تحديثات أمنية جديدة من أجل الثغرات الأمنية الخطيرة التي اكتشفت مؤخرا و التي تهدد مستخدمي نظامي OS X و iOS.

و كان مجموعة من الباحثين الأمنيين التابعين لعدد من الجامعات الأمريكية و الصينية قد كشفوا عن وجود مجموعة من الثغرات الخطيرة من نوع 0_day و التي تحمل إسم "XARA"  التي تهدد سلامة أنظمة آبل ماك OS X و iOS و تمكن من سرقة معطيات المستخدمين الشخصية من صور و كلمات مرور حساباتهم على آي كلود و الحسابات البنكية و غيرها من البيانات.

الشركة الأمريكية آبل كشفت حسب الموقع المختص "iMore" أنها قد بدأت فعلا بإطلاق تحديثات أمنية جديدة خاصة بإصلاح هذه الثغرات بشكل أوتوماتيكي انطلاقا من خوادم الشركة و ذلك بداية من الأسبوع الماضي، و التحديثات الأمنية الجديدة هدفها تأمين التطبيقات بالإضافة إلى قفل بعض التطبيقات التي توجد فيها مشاكل أمنية على متجر Mac App Store.

و للتذكير فإن ماكشفت عنه آبل يعد مجرد خطوة أولية و مازال لديها الكثير من العمل في الفترة القادمة من أجل حل هذه المشكلة بشكل نهائي.


Unknown

Some say he’s half man half fish, others say he’s more of a seventy/thirty split. Either way he’s a fishy bastard. Google

0 التعليقات: